[ما الذي ذهب بملك بني مروان]

وسئل بعض العلماء: ما الذي ذهب بملك بني مروان؟ قال: تحاسد الأكفاء وانقطاع الأخبار.

وذلك أن يزيد بن عمر كان يحب أن يضع من نصر بن سيار وكان لا يمده بالرجال، ولا يرفع إلى السلطان ما يورد عليه من أخيار خراسان، فلما رأى ذلك نصر بن سيار قال:

أرى خلل الرماد رميض نارٍ فيوشك أن يكون لها ضراموإن النار بالعودين تذكى وإن الحرب أولها الكلامفقلت تجاهلاً: يا ليت شعري أأيقاظ أمية أم نيام؟

وكان العباسيون يؤسسون…

<

p class=”npf_link”>[ما الذي ذهب بملك بني مروان]


اكتشاف المزيد من جوامع الكلم

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

أضف تعليق